Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف تكنولوجيا التعليم لتحويل مكتبة كلية التربية النوعية بأشمون إلى مركز لمصادر التعلم /
المؤلف
عصر، احمد مصطفى كامل.
هيئة الاعداد
باحث / احمد مصطفى كامل عصر
مشرف / مصطفى عبد السميع محمد
مشرف / شعبان عبد العزيز خليفة
مناقش / حسن محمد عبد الشافى
مناقش / محمد العقدة
الموضوع
علوم اجتماعية. تكنولوجيا التعليم - وسائط تعليمية. تكنولوجيا تعليم تكنولوجيا التعليم. تكنولوجيا التعليم - وسائط تعليمية.
تاريخ النشر
1999 .
عدد الصفحات
191 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الوقوف على المعوقات التى تواجه جمهور المستفيدين من مكتبة كلية التربية النوعية بأشمون وتحديد درجة تأثير التنظيم الإدارى للمكتبة على مستوى الخدمات المقدمة بها، والوصول لأفضل تصور لمركز مصادر التعلم. استخدم منهج البحث الميدانى الوصفى التحليلى، واستبيان لجمهور المستفيدين (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بكلية التربية النوعية بأشمون)، تكونت العينة من 206 مستفيدا من المكتبة وتم تحليل البيانات الخاصة بالدراسة باستخدام النسبة المئوية، المتوسط، حسن المطابقة سواء للمستفيدين ككل أو حسن المطابقة للذكور والإناث معا. توصلت الدراسة إلى أن أوقات فتح المكتبة من ثمانية صباحا إلى الثانية ظهرا غير كاف للمستفيدين، حيث وجد أعدادا كبيرة من المستفيدين يترددون عليها فى أوقات مختلفة. موقع المكتبة مناسب بالنسبة لمبانى الكلية، بالرغم من أن مبنى المكتبة غير مناسب، ولايوجد عدد كاف من أخصائى المكتبات داخل المكتبة. تدريب العاملين بالمكتبة يتم عشوائيا. الأثاث الموجود بالمكتبة غير متجانس، كما أنه غير مريح، المجموعات الموجودة لاتفى باحتياجات المستفيدين ولاتوجد سياسة واضحة للتزويد بالمواد، ولاتقدم سوى خدمة الإعارة وخدمة الإرشاد والتوجيه من الخدمات المتعددة بالمكتبة. لايوجد ورش خاصة بإنتاج مصادر التعلم المختلفة داخل المكتبة.