![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين استخدام طلاب المرحلة الإعدادية لمواقع التواصل الاجتماعي والاغتراب الأسري والمدرسي لديهم، واعتمدت على المنهج الوصفي بشقيه التحليلي والميداني، بعينة تحليلية قوامها (104) صفحة شخصية بموقع الفيس بوك لطلاب المرحلة الاعدادية، وعينة بشرية قوامها (400) طالب وطالبة من المدارس الإعدادية الخاصة والحكومية موزعة (208) من الإناث، (192) من الذكور، من 6 مدارس بريف محافظة الدقهلية وحضرها، وكشفت الدراسة عن عدة نتائج أهمها أن غالبية أفراد عينة الدراسةمن إجمالي حجم العينة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي داخل المنزل، وأن غالبية أفراد عينة البحث يستخدمون أجهزة الموبايل الحديثة (الأجهزة الذكية) في استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي، وأن اكتساب الطالب مهارات جديدة لم يكن يعرفها أهم الدوافع النفعية لاستخدام طلاب المرحلة الإعدادية لمواقع التواصل الاجتماعي. |