Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام طلاب المرحلة الإعدادية لمواقع التواصل الإجتماعي وعلاقتها بالإغتراب الأسري والمدارس لديهم :
المؤلف
الشافعي, أسماء محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمد محمود الشافعي
مشرف / عبدالله جاد محمود
مشرف / أحمد حسين محمد حسن
مناقش / جمال عطية خليل فايد
مناقش / أسامة عبدالرحيم على
الموضوع
الإغتراب الإجتماعي. التكيف الاجتماعي. طلاب المرحلة الإعدادية - إغتراب.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (277 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
25/02/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم الإعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين استخدام طلاب المرحلة الإعدادية لمواقع التواصل الاجتماعي والاغتراب الأسري والمدرسي لديهم، واعتمدت على المنهج الوصفي بشقيه التحليلي والميداني، بعينة تحليلية قوامها (104) صفحة شخصية بموقع الفيس بوك لطلاب المرحلة الاعدادية، وعينة بشرية قوامها (400) طالب وطالبة من المدارس الإعدادية الخاصة والحكومية موزعة (208) من الإناث، (192) من الذكور، من 6 مدارس بريف محافظة الدقهلية وحضرها، وكشفت الدراسة عن عدة نتائج أهمها أن غالبية أفراد عينة الدراسةمن إجمالي حجم العينة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي داخل المنزل، وأن غالبية أفراد عينة البحث يستخدمون أجهزة الموبايل الحديثة (الأجهزة الذكية) في استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي، وأن اكتساب الطالب مهارات جديدة لم يكن يعرفها أهم الدوافع النفعية لاستخدام طلاب المرحلة الإعدادية لمواقع التواصل الاجتماعي.