Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية التدريس بأسلوب دورة التعلم فى التحصيل الدراسى والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى /
المؤلف
أبوالقاسم، جليلة محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / جليلة محمود أبوالقاسم
مشرف / فتحى عبدالمقصود الديب
مشرف / إحسان مصطفى شعراوى
مشرف / إحسان مصطفى شعراوى
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
503 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 507

from 507

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة فعالية التدريس بأسلوب دورة التعلم كتطبيق لأفكار بياجيه التربوية فى التحصيل الدراسى فى مادة الرياضيات وفى تعديل الاتجاهات نحوها لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى من التعليم العام. تم إعداد دليل المعلم وكراس النشاط الخاص بالتلميذ، واستخدم الاختبار التحصيلى لوحدتى المجموعات والزوايا، مقياس الإتجاه نحو الرياضيات، اختيار عينة الدراسة من مدرستين بطريقة عشوائية. تم تطبيق مقياس الاتجاهات قبليا على كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والضابطة فى اختبار الجبر على مستوى: التذكر، الفهم، التطبيق لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات الدرجات الكلية لتلاميذ المجموعة التجريبية.