![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل مشكلة الدراسة فى الحاجة إلى نظام لإعداد متخصص للأنشطة التربوية والمهارات العلمية قادر على تدريس الأنشطة متكاملة فى الصفوف الثلاثة الأولى متعمق فى تخصص أو أكثر فى الصفوف الأخيرة من التعليم الاساسى بحلقتيه الأولى والثانية. وتهدف هذه الدراسة إلى تطوير نظام إعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العلمية بمرحلة التعليم الاساسى بحلقتيه الأولى والثانية مع اقتراح بدائل لنظم إعداد هذا المعلم. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لدراسة واقع الأنشطة التربوية والمهارات العملية بالتعليم الاساسى و كذلك استخدمت أسلوب النظم. وسارت الدراسة على النحو التالى : الفصل الأول : ويدور حول الإطار العام للدراسة. الفصل الثانى : ويدور حول الأنشطة التربوية والمهارات العملية بمرحلة التعليم الاساسى فى مصر. الفصل الثالث : ويدور حول النظام الحالى لإعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العملية. الفصل الرابع : ويدور حول إعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العملية فى كل من الولايات المتحدة, انجلترا, المانيا. والفصل الخامس يدور حول : البدائل المقترحة لإعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العملية وقد اقترحت الدراسة ثلاثة بدائل هى : نظام الإعداد بكليات التربية, نظام الإعداد بكليات التربية النوعية, نظام الإعداد بكليات التعليم الاساسى. |