Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إعداد معلم الانشطة التربوية والمهارات العملية بمرحلة التعليم الاساسى فى مصر /
المؤلف
مرعى, معوض حسن ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / معوض حسن ابراهيم مرعى
مشرف / عبد الفتاح احمد جلال
مشرف / سامى محمد نصار
مشرف / ابراهيم محمد الشافعى
مشرف / مى محمود شهاب
الموضوع
الانشطة التربوية- التعليم الاساسى.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
262 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

تتمثل مشكلة الدراسة فى الحاجة إلى نظام لإعداد متخصص للأنشطة التربوية والمهارات العلمية قادر على تدريس الأنشطة متكاملة فى الصفوف الثلاثة الأولى متعمق فى تخصص أو أكثر فى الصفوف الأخيرة من التعليم الاساسى بحلقتيه الأولى والثانية. وتهدف هذه الدراسة إلى تطوير نظام إعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العلمية بمرحلة التعليم الاساسى بحلقتيه الأولى والثانية مع اقتراح بدائل لنظم إعداد هذا المعلم. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لدراسة واقع الأنشطة التربوية والمهارات العملية بالتعليم الاساسى و كذلك استخدمت أسلوب النظم. وسارت الدراسة على النحو التالى : الفصل الأول : ويدور حول الإطار العام للدراسة. الفصل الثانى : ويدور حول الأنشطة التربوية والمهارات العملية بمرحلة التعليم الاساسى فى مصر. الفصل الثالث : ويدور حول النظام الحالى لإعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العملية. الفصل الرابع : ويدور حول إعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العملية فى كل من الولايات المتحدة, انجلترا, المانيا. والفصل الخامس يدور حول : البدائل المقترحة لإعداد معلم الأنشطة التربوية والمهارات العملية وقد اقترحت الدراسة ثلاثة بدائل هى : نظام الإعداد بكليات التربية, نظام الإعداد بكليات التربية النوعية, نظام الإعداد بكليات التعليم الاساسى.