الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود طبيعة العينة واستنادا على المعالجات الإحصائية للنتائج وتفسيرها توصلت الباحثة إلى الاستنتاجات التالية: 5/1/1 البرنامج التعليمي التدريبي المقترح باستخدام بعض استراتيجيات التدريس أثر إيجابيا في تعلم بعض المهارات الحركية من خلال التأثير الإيجابي على المهارات قيد البحث: 5/1/1/1 البرنامج التعليمي التدريبي أثر إيجابيا في تحسن مهارة التنطيط . 5/1/1/2 البرنامج التعليمي التدريبي أثر إيجابيا في تحسن مهارة التمرير والاستلام. 5/1/1/3 البرنامج التعليمي التدريبي أثر إيجابيا في تحسن مهارة التصويب بالوثب . 5/1/2 البرنامج التعليمي التدريبي المقترح باستخدام استراتيجيات التدريس أثر إيجابيا فى تحسن بعض القدرات البدنية قيد البحث من خلال التأثير الإيجابي على القدرات البدنية قيد البحث: 5/1/2/1 البرنامج التدريبي أثر إيجابيا في تحسن القدرة العضلية . 5/1/2/2 البرنامج التدريبي أثر إيجابيا في السرعة . 5/1/2/3 البرنامج التدريبي أثر إيجابيا في تحسن الرشاقة . 5/1/2/4 البرنامج التدريبي أثر إيجابيا في المرونة. 5/1/3 البرنامج التعليمي التدريبي المقترح باستخدام استراتيجيات التدريس أثر إيجابيا في تحسن مستوى التحصيل المعرفي من خلال التأثير الإيجابي على محاوره و مفراداته قيد البحث. 5/2 التوصيات: Recommendations استنادا على البيانات والمعلومات الواردة فى هذا البحث، وانطلاقا من مما تشير إليه النتائج والاستنتاجات وفى ضوء أهداف البحث وحدوده ،تتقدم الباحثة بالتوصيات الأتية: 5/2/1 بالنسبة للمؤسسات المعنية : 5/2/1/1 ضرورة قيام المسئولون في وزارة التربية والتعليم بتوفير الإمكانات الرياضية من ملاعب وأجهزة وأدوات رياضية. 5/2/1/2 ضرورة قيام المسئولون في وزارة التربية والتعليم بتعديل محتوى دليل المعلم فى التربية الرياضية بما يتناسب مع المرحلة السنية ودمجه بالشق التدريبي . 5/2/1/3 ضرورة قيام المسئولون في وزارة التربية والتعليم بتوفير الإمكانات بما يتناسب مع تكنولوجيا العصر. 5/2/1/4 ضرورة قيام المسئولون في وزارة التربية بعقد دراسات ودورات تدريبية للقائمين على التدريس في المدارس للتعرف على افضل استراتيجيات التدريس الحديثة فى التعلم . 5/2/1/5 فتح قنوات اتصال بين المؤسسات الرياضية العلمية والمؤسسات المسئولة (المدارس) عن التلاميذ لأجل التضافر نحو إيجاد حلول علمية مقبولة لمشكلات التدريس من خلال التخطيط القائم على أسس علمية سليمة. 5/2/2 بالنسبة للمؤسسات للباحثين: 5/2/2/1 إجراء المزيد من البحوث والدراسات على استراتيجيات التدريس المختلفة للمراحل الدراسية المختلفة للتعرف على أثرها والاستفادة من نتائجها فى مجالات وألعاب رياضية اخرى . 5/2/2/2 إجراء المزيد من البحوث والدراسات على استخدام الوسائل والأساليب التعليمية الاخرى المختلفة للمراحل الدراسية . |