Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر سياسة مصر الاقتصادية منذ مطلع السبعينيات على حركة التعليم التجارى/
المؤلف
أحمد، هدى حسن حسن سيد.
هيئة الاعداد
باحث / هدى حسن حسن سيد أحمد
مشرف / نادية جمال الدين
مشرف / محمد محمد سكران
مشرف / محمد محمد سكران
الموضوع
التعليم - نظريات. التعليم - فلسفة.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
309 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 309

from 309

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة الآثار السلبية أو الإيجابية لسياسة مصر الاقتصادية فى السبعينيات على التعليم التجارى سعيا وراء تدعيم أسباب القوة إذا وجدت، وكذا أسباب الضعف. استخدم المنهج الوصفى. توصلت الدراسة إلى أن التعليم التجارى بصفة خاصة ربما هو أكثر أنواع التعليم تأثرا بالتطورات السريعة التى نلمسها فى كافة نواحى النشاط الإنسانى فى كل مكان، لأن هذه التطورات كلها تمس الحياة الاقتصادية، كما تمس النظم الإدارية والتنظيمية المتبعة وإدارة الأعمال فى المنشآت بكافة أنواعها. إن المجتمع المصرى قد مر منذ السبعينيات بفترة من التحول الكامل والتغير الشامل فى مجال الأنشطة الاقتصادية والتجارية بإتباع سياسة الإنفتاح الاقتصادى وما صاحب ذلك من إتساع مجالات التعامل مع معظم دول العالم فى جميع النواحى الاقتصادية والتجارية.