Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية لتنمية المفاهيم التاريخية لدى طفل الروضة /
المؤلف
العايدي، هايدى بكري حسين.
هيئة الاعداد
باحث / هايدى بكري حسين العايدي
مشرف / إيناس سعيد الشتيحى
مناقش / عادل السيد محمد سرايا
مناقش / حنان محمد فوزي الصادق
الموضوع
رياض الاطفال. الوسائل التعليمية. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. تعليم الاطفال.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
263 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم الطفوله.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

تمثل الهدف الرئيسى لللبحث فى قياس أثر فعالية البرنامج القائم على المحاكاة التفاعليه فى تنمية المفاهيم التاريخية لدى طفل الروضة. حيث نصت فروض البحث على أنه:
1. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجربية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار المفاهيم التاريخية المصور لصالح أطفال المجموعة التجربية.
2. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار المفاهيم التاريخية المصور لصالح التطبيق البعدى.
وتمثلت حدود البحث في:
• عينة البحث: تتمثل عينة البحث في عينة من أطفال المستوى الثانى (5-6 سنوات) روضة مدرسة الجمهورية بأبو حماد شرقية وعددهم(30) طفل وطفلة.
• حدود زمنيه: تطبيق البرنامج المقترح فى الفصل الدراسى الثانى 2014، 2015 ولقد أجريت الدراسة بداية من يوم الاحد 15/2/2015 إلى يوم الاربعاء 25/3/2015.
• اقتصر البحث على المفاهيم التاريخية المناسبة لطفل الروضة فى عصر الدولة الحديثة والتى تتمثل فى (زعيم، علم، خط برليف، حرب أكتوبر، وطن، رئيس، عيد قومى).
وأسفرت نتائج البحث عن أنه:
1. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجربية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار المفاهيم التاريخية المصور لصالح أطفال المجموعة التجربية.
2. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم التاريخية المصور لصالح التطبيق البعدي.
أي أن للبرنامج تأثير قوي جداً وأن هناك فاعليه مرتفعة جداً للبرنامج القائم علي المحاكاة الكمبيوترية في تنمية المفاهيم التاريخية لدي أطفال الروضة.