الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة:ـ تدور مشكلة البحث حول ”الدور الذى تقوم به وسائل الإتصال الحديثة على فعالية الأداء الإدارى والمهنى للعلاقات العامة فى القطاع السياحى لزيادة النشاط السياحى فى مصر وخاصة فى الوضع الراهن ،حيث تكمن المشكلة فى السؤال الأتى”هل تؤثر وسائل الإتصال الحديثة على الأداء المهنى والإدراى للعلاقات العامة؟ وهل هذا التأثير سلبى أم إيجابى؟ وهل يستخدم قسم العلاقات العامة تكنولوجيا الإتصال ف الترويج للسياحة ؟وإلى أى درجة يكون هذا الإستخدام. أهمية الدراسة:ـ تبرز أهمية هذه الدراسة من خلال النقاط التالية:ـ أولاـ معرفة تأثير وسائل الإتصال الحديثة على أداء موظفى العلاقات العامة فى الشركات السياحية . ثانيا ـ أصبحت كافة المؤسسات الحكومية والخاصة فى ظل العصر الحديث والتطور التكنولوجى تسعى إلى تطبيق هذا التطور التكنولوجى للإلتحاق بقطار التقدم وتحقيق أكبر عائد إقتصادى ،حيث تقيس هذه الدراسة مامدى أهمية وسائل الإتصال الحديثة لشركات القطاع السياحى فى تحقيق أعلى مستوى لجذب السياح وتنشيط السياحة. ثالثاـ توضيح الدور الذى تقوم به أجهزة العلاقات العامة مع الجماهير الداخلية والخارجية فى توفير كافة الإحتياجات وسبل الراحة والترفيه لتحقيق أعلى عائد إقتصادى. رأبعا ـ معرفة الوسائل الإتصالية الحديثة التى يستخدمها موظفو العلاقات العامة للتواصل مع السياح فى الداخل والخارج ومدى فعالية أداء هذه الوسائل الحديثة فى إحداث تغيير شامل فى القطاع السياحى. أهداف الدراسة:ـ حيث تهدف هذه الدراسة إلى الأتى:ـ 1ـ تهدف الدراسة إلى التعرف على درجة تفعيل تكنولوجيا الاتصال الحديثة فى المؤسسات السياحية ؟ 2ـ تسعى الدراسة إلى معرفة أى مدى تعتمد مؤسسات السياحة على ممارسى العلاقات العامة ؟ 3ـ تهدف الدراسة إلى معرفة العلاقة بين تكنولوجيا الاتصال الحديثة والاداء المهنى للعلاقات العامة وتاثير هذه العلاقة على الأزمات التى تتعرض لها صناعة السياحة؟ 4ـ التعرف على المشاكل التى نجح ممارسى العلاقات العامة فى وضع حلول لها وكيفية تنفيذ هذه الحلول على أرض الواقع؟ 5ـ معرفة أوجه الإختلاف بين إستخدام الوسائل التقليدية ووسائل الإتصال الحديثة فى سرعة الإتصال بالجماهير الداخلية والخارجية؟ |