الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى دراسة فنون الحداثة وما بعد الحداثة لتنمية مهارات طلاب التربية الفنية لإيجاد صياغات تشكيلية.ويتناول البحث هذه النقاط فى الفصول كالآتى : الفصل الأول : يحتوى الفصل الأول على خلفية البحث ومفهوم فنون الحداثة ومابعد الحداثة ثم مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وفروضه ومنهجيته ومصطلحاته ، كما يحتوى على الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث. الفصل الثانى : عرض لمفهوم عناصر وأسس التصميم والشكل فى التصميم وعمليات التصميم بالإضافة الى دراسة مفهوم التصميم وفنون الحداثة. الفصل الثالث : عرض لمفهوم الحداثة وما بعد الحداثة ( لغوياً – فنياً ) وفلسفتها فى الفن وكذلك نظرياتها وأهم النظم والمفاهيم التصميمية فيها ، بالإضافة الى تناول مفهوم التجريب والخامات ، وأهم مدارسها واتجاهاتها . الفصل الرابع : اجراء تجربه البحث باستخدام المنهج التجريبى على عينة عشوائية طبقية بهدف استيعاب الطلاب لمفهوم فنون الحداثة وما بعد الحداثة والاستفادة منه فى إيجاد صياغات تشكيلية مبتكرة . الفصل الخامس : عرض لنتائج التجربة مع التحليل الاحصائى للنتائج التى اثبتت صحة فروض البحث ، ثم أهم النتائج والتوصيات بالإضافة الى مراجع وملاحق البحث . |