Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيقات جـوجل التعليمية وعلاقتها بمهارات إدارة المعرفة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
سليمان، محمد عبدالله توني.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالله توني سليمان
مشرف / زينب محمد أمين خليل
مشرف / إيمان زكي موسى محمد
الموضوع
التعليم المبرمج. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
226 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
31/12/2016
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى دراسة تطبيقات جـوجل التعليمية وعلاقتها بمهارات إدارة المعرفة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. وتكونت مجموعة البحث من(28) طالباً وطالبة من طلاب الدراسات العليا، الفرقة الأولى لدبلوم الخاص، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا. وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى إنشاء موقع تعليمي باستخدام Google Sites، بينما تمثلت أدوات البحث فى (اختبار أداء، وبطاقة تقييم، ومقياس مهارت إدارة المعرفة، ومقياس الكفاءة الذاتية). توصلت النتائج إلى فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية فى تنمية مهارات إدارة المعرفة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، ووجود علاقة إرتباطية موجبة بين كل من: (تطبيقات جوجل التعليمية ومهارات إدارة المعرفة، وتطبيقات جوجل التعليمية والكفاءة الذاتية، ومهارات إدارة المعرفة والكفاءة الذاتية) لدي طلاب تكنولوجيا التعليم.