Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور العلاقات العامة فى الشركات السياحية فى التأثير على ولاء العميل /
المؤلف
الأدغم, هاله محمد أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / هاله محمد أحمد أحمد الأدغم
مشرف / غادة على حمود
مشرف / رانيا محمد بهاءالدين بدرالدين
مناقش / هاله حامد عبدالمجيد
مناقش / وليد سيد أمين
الموضوع
شركات السياحة - علاقات عامة. الترفيه. العملاء. السياحة - جوانب اقتصادية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
202 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
01/02/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

يعتبر العملاء حجر الأساس والعامل الأهم ومركز إهتمام المؤسسات فى مجال السياحة . حيث يعد السائح هو نقطة البداية والنهاية للأنشطة التسويقية المختلفة للمؤسسات السياحية .حيث يتوقف على إشباع إحتياجات ورغبات السائح نجاح المؤسسات السياحية فى تحقيق أهدافها سواء المادية أو المعنوية .هذا ويقع على عاتق إدارة أو قسم العلاقات العامة فى المؤسسات السياحية مهمة الإتصال
المتبادل وتكوين العلاقات التفاعلية البناءة مع العملاء ،وذلك بهدف ضمان ولائهم للمؤسسات الساحية. مشكلة الدراسة تكمن مشكلة الدراسة فى إغفال الشركات السياحية الدور الذى تلعبه العلاقات العامة و تأثيراتها على الرضا والولاء لدى العملاء. أهمية الدراسة تنبع أهمية الدراسة من أهمية موضوع إدارة العلاقات العامة ،وكذلك ولاء العميل ،فكلما سعت الإدارة العليا للشركات إلى دمج مفهوم إدارة العلاقات العامة بجميع مكوناتها ووظائفها فى خططها الإستراتيجية المستخدمه لديها ،إستطاعت الحصول على ولاء العملاء أهداف الدراسة. ھدف ھذه الدراسة دراسة أهمية إدارة العلاقات العامة وأنشتطها ووظائفها داخل الشركات السياحية .و تشخيص العلاقة بين دور ووظائف العلاقات العامة فى الشركات السياحية و تأثيرها على ولاء العميل.وتحديد المعوقات التي تحد من عمل العلاقات العامة داخل الشركة السياحية في القيام بمهامها وكسب ثقة وولاء العملاء.والتعرف على مظاهر ولاء العملاء تجاه الشركات السياحية. والوصول إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات حول تفعيل أنشطة العلاقات العامة فى الشركات السياحية من أجل كسب ولاء عملائها. فروض الدراسة: لايوجد قسم للعلاقات العامة فى أغلب الشركات السياحية. يؤدى شعور عملاء شركات السياحية بالرضا عن خدمات ومنتجات الشركةإلى الولاء لها. توجد علاقة بين فاعلية أنشطة إدارة العلاقات العامة في الشركات السياحية وولاء العملاء.