Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب الإقناع المستخدمة فى الصفحات الإعلانية بمواقع الشبكات الاجتماعية وعلاقتها بالسلوك الشرائى للفتاة الجامعية :
المؤلف
مرسى, سهام عبدالله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سهام عبدالله محمد مرسى
مشرف / عايده محمد عوض المر
مشرف / محمود حسن إسماعيل
مناقش / عبدالهادي أحمد عبدالهادي
مناقش / حازم أنور البنا
الموضوع
الشبكات الإجتماعية. الفتاة الجامعية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
273 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
01/12/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أساليب الإقناع المستخدمة في الصفحات الإعلانية بمواقع الشبكات الاجتماعية وعلاقتها بالسلوك الشرائي للفتاة الجامعية، وقد حددت الباحثة العوامل التي تسعي الدراسة إلى رصد العلاقة بينهما في مجموعة من المتغيرات التالية (أساليب الإقناع المستخدمة في الصفحات الإعلانية بمواقع الشبكات الاجتماعية، السلوك الشرائي، المستوى الاجتماعي الاقتصادي، نوع الجامعة، نوع التعليم، محل الإقامة ) وسعت الدراسة في إطار نظرية احتمالية التفكير للإقناع إلى قياس ورصد العلاقة بين المتغيرات، واعتمدت الدراسة في إطارها النظري بشكل أساسي على نظرية احتمالية التفكير للإقناع، وهي أحد المداخل النظرية الإعلامية، وقامت الباحثة من خلال الدراسة بتقديم عرض موجز لأساليب واستراتيجيات الإقناع، ومواقع الشبكات الاجتماعية، والسلوك الشرائي . انتمت هذه الدراسة إلى مجموعة الدراسات الوصفية، حيث استهدفت رصد وتحليل أساليب الإقناع المستخدمة في الصفحات الإعلانية بمواقع الشبكات الاجتماعية وعلاقتها بالسلوك الشرائي للفتاة الجامعية. اعتمدت هذه الدراسة على منهج المسح بشقيه الوصفي الذي يهدف إلى وصف وتوثيق الاتجاهات الحالية، والتحليلي الذي يهدف إلى وصف وتفسير أسباب الأوضاع الراهنة. اشتملت عينة الدراسة التحليلية على ثلاث صفحات إعلانية بموقع الفيس بوك، تم تحديدها عن طريق دراسة استطلاعية على عينة من طالبات الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وجامعة الأزهر قوامها (50) مفردة، وتم تطبيق الدراسة التحليلية في الفترة من 1/10/2015 حتى 31/12/2015. أما الدراسة الميدانية، فقد قامت الباحثة بتطبيق دراستها الميدانية على طالبات جامعة القاهرة والمنصورة والجامعة الأمريكية وجامعة الأزهر، وتم اختيار عينة عشوائية تمثل الكليات العملية وأخرى تمثل الكليات النظرية، وتم التطبيق على طالبات الفرقة الأولى والثانية والثالثة والرابعة من كل كلية والتي بلغت 450 مفردة.