![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة فاعلية مدخل النصوص الالكترونية في تنمية مهارات الكتابة وخفض القلق من الكتابة لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الانجليزية. حيث قام الباحث بتصميم برنامج قائم على مدخل النصوص الالكترونية و تطبيقه على عينة (ن=23) من طلاب الفرقة الثالثة بشعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة بنها خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015م. واتبعت الدراسة الحالية تصميم المجموعة الواحدة حيث قام الباحث بتطبيق أدوات الدراسة على العينة قبل وبعد تطبيق البرنامج. وبتحليل نتائج الدراسة كمياً وكيفياً فقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج في تنمية مهارات الكتابة وخفض معدلات القلق لدى عينة الدراسة ومن ثم يمكن القول بأن البرنامج القائم على مدخل النصوص الالكترونية قد حقق أهداف الدراسة. |