Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effectiveness of using the corpus approach in developing writing skills and reducing writing anxiety among efl student teachers /
المؤلف
Ali, Hossam Said Bayomy.
هيئة الاعداد
باحث / حسام سعيد بيومي على
مشرف / ايمان محمد عبد الحق
مناقش / ميرفت أبو بكر الديب
مناقش / مجدى محمد أمين
الموضوع
Education curricula.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
422 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 422

from 422

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة فاعلية مدخل النصوص الالكترونية في تنمية مهارات الكتابة وخفض القلق من الكتابة لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الانجليزية. حيث قام الباحث بتصميم برنامج قائم على مدخل النصوص الالكترونية و تطبيقه على عينة (ن=23) من طلاب الفرقة الثالثة بشعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة بنها خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015م. واتبعت الدراسة الحالية تصميم المجموعة الواحدة حيث قام الباحث بتطبيق أدوات الدراسة على العينة قبل وبعد تطبيق البرنامج. وبتحليل نتائج الدراسة كمياً وكيفياً فقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج في تنمية مهارات الكتابة وخفض معدلات القلق لدى عينة الدراسة ومن ثم يمكن القول بأن البرنامج القائم على مدخل النصوص الالكترونية قد حقق أهداف الدراسة.