Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعلية في المواقع الإلكترونية للمؤسسات الإنتاجية في نجاح الانشطة الاتصالية للعلاقات العامة /
المؤلف
الغرباوي, هدى إبراهيم الدسوقي جمعة.
هيئة الاعداد
باحث / هدى إبراهيم الدسوقي جمعة الغرباوي
مشرف / عايدة إبراهيم السخاوى
مشرف / مجدى عبدالجواد داغر
مناقش / ياسين أحمد أحمد لاشين
مناقش / فؤاد عبدالمنعم البكرى
الموضوع
وسائل الإعلام. الصحافة الرقمية. مواقع الإنترنت. الإعلام - تقنية معلومات. الإنترنت - تقنية معلومات.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
340 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر التفاعلية الوظيفية والمدركة عبر المواقع الإلكترونية لعينة من المؤسسات الإنتاجية العربية والعوامل المرتبطة بتلك المؤسسات في نجاح الدور الاتصالي للعلاقات العامة. وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي بشقيه التحليلي والميداني, وذلك بالتطبيق على عينة عمديه من المواقع الإلكترونية للمؤسسات الإنتاجية العربية بلغت 85 موقعا إلكترونيا, وذلك باستخدام أداة تحليل المضمون, بينما تم تطبيق الدراسة الميدانية على عينة عمديه من مستخدمي المواقع الإلكترونية للمؤسسات الإنتاجية العربية بلغت 50 مفردة وذلك باستخدام أداة الاستبيان. وقد توصلت الدراسة إلى انخفاض مستويات التفاعلية في جميع المواقع الإلكترونية العربية التي تم تحليلها باستثناء المواقع الإلكترونية للمؤسسات الإنتاجية السعودية والتي جاءت مستويات التفاعلية بها متوسطة. كما توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط دالة إحصائيا بين إدراك المبحوثين لأبعاد التفاعلية وبين الصورة الذهنية لديهم حول تلك المؤسسات, إلا أن هذا الارتباط ضعيف, وقد يرجع ضعف الارتباط إلى أن هناك عوامل أخرى إلى جانب الاهتمام بآليات التفاعلية عبر الموقع الإلكتروني تساهم في تكوين صورة ذهنية إيجابية حول المؤسسة ومنها الاهتمام باحتياجات جماهير المؤسسة وسرعة تلبياتها.