الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ترجع أهمية هذا البحث في إنه يعد إضافة علمية فى مجال ذوى الاحتياجات الخاصة بصفة عامة والتلاميذالصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية بصفة خاصة فضلا عن كونه مسايرة الإتجاهات الحديثة وإستجابة للنداءات التربوية لتعديل وبناء مناهج جديدة تؤدى إلى نتائج إيجابية فى تحسين العملية التعليمية لهذه الفئة والذى بدوره قد يفيد فى تنمية وتطوير الأنشطة والمهارات الرياضية لتلاميذالصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية وأيضا قد يستفيد منه العاملين فى مجال الصم وضعاف السمع فى وضع برامج ومناهج أكثر فاعلية للأنشطة والمهارات الرياضية لتلاميذالصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية بما يتناسب مع خصائصهم ومتطلبات نموهم وميولهم فى ظل التقدم العلمى والتكنولوجى للنهوض بهذه الفئة التى يجب أن تنال حقها من الرعاية والإهتمام. كما قد يساعد هذا البحث على فتح آفاق لبحوث متقدمة أُخرى تتناسب مع تلاميذ مدارس الصم وضعاف السمع حيث أنه وعلى حد علم الباحثة لا توجد دراسات علمية تناولت بناء منهج تربية رياضية للصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية. |