Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دليل استرشادى لبناء منهج التربيةالرياضية للصم والبكم في المرحلة الإعدادية /
المؤلف
سويلم، إيمان سيد يونس.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان سيد يونس سويلم
مشرف / مدحت على ابو سريع
مناقش / أشـرف عيـد مرعى
مناقش / الشيمـاء سعد زغلول
الموضوع
التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
456 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
7/3/2015
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 458

from 458

المستخلص

ترجع أهمية هذا البحث في إنه يعد إضافة علمية فى مجال ذوى الاحتياجات الخاصة بصفة عامة والتلاميذالصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية بصفة خاصة فضلا عن كونه مسايرة الإتجاهات الحديثة وإستجابة للنداءات التربوية لتعديل وبناء مناهج جديدة تؤدى إلى نتائج إيجابية فى تحسين العملية التعليمية لهذه الفئة والذى بدوره قد يفيد فى تنمية وتطوير الأنشطة والمهارات الرياضية لتلاميذالصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية وأيضا قد يستفيد منه العاملين فى مجال الصم وضعاف السمع فى وضع برامج ومناهج أكثر فاعلية للأنشطة والمهارات الرياضية لتلاميذالصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية بما يتناسب مع خصائصهم ومتطلبات نموهم وميولهم فى ظل التقدم العلمى والتكنولوجى للنهوض بهذه الفئة التى يجب أن تنال حقها من الرعاية والإهتمام.
كما قد يساعد هذا البحث على فتح آفاق لبحوث متقدمة أُخرى تتناسب مع تلاميذ مدارس الصم وضعاف السمع حيث أنه وعلى حد علم الباحثة لا توجد دراسات علمية تناولت بناء منهج تربية رياضية للصم وضعاف السمع فى المرحلة الإعدادية.