الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التسويق الإلكتروني المصرفي فى تحقيق الميزة التنافسية ، وتم تطبيقها على البنوك التجارية العامة بمدينة المنصورة، وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات الدراسة على أسلوب العينة العشوائية للعاملين بالقطاع المصرفى والذين بلغ عددهم 192 مفردة واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثل وسائل التسويق الإلكتروني المصرفي (متغير مستقل) وتحقيق الميزة التنافسية (متغير تابع)، كما استخدم الباحث معامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، واستخدم كلاً من معامل الارتباط ، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت فى وجود علاقة ارتباط معنوية بين جميع وسائل التسويق الإلكتروني المصرفي وجميع أبعاد تحقيق الميزة التنافسية ، فضلاً عن وجود تأثير معنوى لإستخدام وسائل التسويق الإلكتروني المصرفي مجتمعةً على كل بُعد من أبعاد تحقيق الميزة التنافسية فى البنوك التجارية العامة بمدينة المنصورة. |