Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر تطبيق اسلوب الاداء المتوازن على برامج التنمية المستدامة :
المؤلف
الأخرس، محمد خليل عمر.
هيئة الاعداد
باحث / محمد خليل عمر الاخرس
مناقش / سامي معروف عبد الرحيم
مناقش / احمد زكي حسين
مشرف / شرين عبد الله عباس
الموضوع
المحاسبة.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
151 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - المحاسبة والمراجعة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 164

from 164

المستخلص

يهدف البحث بصفة أساسية الى البحث في اثر تطبيق أسلوب الأداء المتوازن على برامج التنمية وذلك في الشركات الصناعية في قطاع غزة، حيث ان المنشآت الصناعية العاملة في قطاع غزة ركن أساسي في دعم الناتج القومي الإجمالي.وقد تضمنت الدراسة أربعة فصول على النحو الاتي:الاطار العام للدراسة وقد تضمن عرض مشكلة الدراسة، وأهداف الدراسة، وفروض الدراسة، وأهمية الدراسة، وحدود الدراسة، وخطة الدراسة،الفصل الأول: تناول هذا الفصل الدراسات التي تناولت أسلوب الأداء المتوازن، والدراسات التي تناولت التنمية المستدامة، والدراسات التي تناولت العلاقة بين أسلوب الأداء المتوازن والتنمية المستدامة معا، والتعليق على الدراسات السابقة والفجوة البحثية، ونماذج تطبيقية دولية طبقة أسلوب الأداء المتوازن. ومفهوم واهمية ومميزات وصفات أسلوب الأداء المتوازن، وخطوات بناء أسلوب الأداء المتوازن ومعوقات تطبيقه.الفصل الثاني: تناول هذا الفصل مفهوم واهداف وابعاد ومبادئ التنمية المستدامة، ودوافع قياسها، واشكاليات التنمية المستدامة في ظل الثقافة السائدة ومتحديات التنمية في فلسطين. دور أسلوب الأداء المتوازن في دعم استراتيجية المنشأة، والبعد المالي كأحد ابعاد أسلوب الأداء المتوازن على التنمية المستدامة، وأثر بعد العمليات الداخلية كأحد ابعاد أسلوب الأداء المتوازن على التنمية المستدامة، أثر بعد العملاء كأحد ابعاد أسلوب الأداء المتوازن على التنمية المستدامة، أثر بعد التعلم والتطور كأحد ابعاد أسلوب الأداء المتوازن على التنمية المستدامة، اثر البعد الاجتماعي كأحد ابعاد أسلوب الأداء المتوازن على التنمية المستدامة.الفصل الثالث: تناول هذا الفصل منهج ومجتمع وعينة الدراسة، أداة الدراسة وصدقها، ثبات أداة الدراسة، الأساليب الإحصائية المستخدمة، خطوات اجراء الدراسة، ونتائج التساؤل الأول ومناقشتها، نتائج التساؤل الثاني ومناقشتها، نتائج الفرض الأول ومناقشتها، نتائج الفرض الثاني ومناقشتها، وقد قم تناول نتائج صحة الفرض الرئيسي الأول، نتائج صحة الفرض الثاني، خلاصة الدراسة، والنتائج ، والتوصيات.