الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحـث إلى: تحديد أثر اختلاف أساليب تنظيم محتوى التعلم التشاركي في إكساب مهارات تصميم المعامل الافتراضية لطلاب تكنولوجيا التعليم.وقد تكونت عينة الدراسة من (60) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة مقسمين إلى مجموعتين شعبة معلم حاسب آلي بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق والمقيدين للدراسة بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015/2016م, واقتصر التعليم على استخدام وتوظيف برنامجي (Photoshop، Flash) لإكساب مهارات تصميم المعامل الافتراضية، وتمثلت أدوات الدراسة في: اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، بطاقة تقييم المنتج النهائي.وبعد تطبيق إجراءات البحث على العينة وباستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية:1-.تفوق طلاب المجموعة التجريبية الأولى التي درست وفق أسلوب تنظيم المحتوى الهرمى لبيئة التعلم التشاركي، على طلاب المجموعة التجريبية الثانية والتي درست وفق أسلوب تنظيم المحتوى الشبكي لبيئة التعلم التشاركي، في الاختبار التحصيلي المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات تصميم المعامل الافتراضية.2.تفوق المجموعة التجريبية الثانية والتي درست وفق أسلوب تنظيم المحتوى الشبكي لبيئة التعلم التشاركي على طلاب المجموعة التجريبية الأولى والتي درست وفق أسلوب تنظيم المحتوى الهرمى لبيئة التعلم التشاركي، فى بطاقة الملاحظة المرتبطة بالجانب الأدائي لمهارات تصميم المعامل الافتراضية، وكذلك في بطاقة تقييم المنتج الخاصة بمهارات تصميم المعامل الافتراضية. |