Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الخريطة الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارة التفسير التاريخي لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
الحنفي، أحمد محمد عبد الحكيم.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد عبد الحكيم الحنفي
مشرف / نجفة قطب الجزار
مناقش / علي حسين عطية
مناقش / أمير ابراهيم القرشي
الموضوع
التاريخ - طرق التدريس. التاريخ - مناهج. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
210ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
30/10/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

الهدف من البحث : استهداف البحث الحالي إلي الخريطة الذهنية الإلكترونية في تدريس التاريخ وقياس إثرها علي تنمية مهارة التفسير التاريخ لدي طلاب الصف الأول الثانوي .عنية البحث : مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية المشتركة بالباجور – محافظة المنوفية (60) طالباّ تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحدهما تجريبية (30) طالبّ درست بالخريطة الذهنية الإلكترونية ، والأخرى ضابطة(30) طالباّ درست بالطريقة المعتادة نتائج البحث :-تفوق طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار التفسير التاريخي ككل لصالح المجموعة التجريبية .- تفوق طلاب المجموعة التجرببية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار مهارة التحليل لصالح المجموعة التجريبية .-تفوق طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار مهارة الاستنتاج لصالح المجموعة التجريبية .-تفوق طلاب المجموعة التجرببية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار مهارة التنبؤ لصالح المجموعة التجريبية.