Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإفاده من مصادر التعلم المدمج فى تنمية بعض المفاهيم الفنية لدى أطفال ماقبل المدرسة /
المؤلف
عبدالعزيز، مروه عبد العزيز رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / مروه عبد العزيز رمضان عبد
مشرف / مجدى فريد عدوى
مشرف / هنادى مختار زهران
مناقش / أشرف أحمد العتبانى
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
315ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
5/10/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 315

from 315

المستخلص

مستخلص البحث
• اسم الباحثه : مروه عبد العزيز رمضان .
• عنوان البحث : ”الافاده من بعض مصادر التعلم المدمج فى تنميه بعض المهارات الفنيه لدى أطفال ماقبل المدرسه ”
• جهة البحث : كليه التربيه النوعيه _ جامعة شمس .
• أهداف البحث :
يهدف البحث الحالي إلى:
1- تنمية المهارات الفنية لدى أطفال ما قبل المدرسة من خلال بعض مصادر التعلم المدمج.
2- وضع نموذج تصميم قائم على استراتيجية التعلم المدمج لتنمية المهارات الفنية لأطفال ما قبل المدرسة.
3- بناء برنامج مقترح لتنمية المهارات الفنية لأطفال ما قبل المدرسة من خلال التعلم المدمج.
4- قائمة بالمهارات الفنية التي يجب توافرها لدى أطفال ما قبل المدرسة.
• فروض البحث :
يسعى البحث إلى التحقق من صحة الفروض التالية:
1- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه فى مستوى نمو المهارات الفنيه الابداعيه (الطلاقه - المرونه -الاصاله - الافاضه والتوسع – الحساسيه للمشكلات – الاحتفاظ بالاتجاه ) لدى أطفال ماقبل المدرسه من عينه البحث فى القياسين القبلى والبعدى لتطبيق البرنامج التعليمى المدمج
• الكلمات المفتاحيه :
- مفهوم التعلم المدمج . - المهارات الفنيه .
- التعبير الفنى . - طفل ماقبل المدرسه .