Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور إدارة الصورة الذهنية في العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وولاء العملاء :
المؤلف
ثابت, جمال صادق الحوباني.
هيئة الاعداد
باحث / جمال صادق الحوبانى ثابت
مشرف / نادية امين احمد على
مناقش / احمد على احمد حسين
مناقش / عبد الناصر محمد على حمودة
الموضوع
البنوك التجارية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
158 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
27/11/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

دور إدارة الصورة الذهنية في العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وولاء العملاء
” دراسة تطبيقية في البنوك التجارية اليمنية”
المستخلص
استهدفت الدراسة الحالية اختبار العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وولاء العملاء في ظل وجود إدارة الصورة الذهنية كمتغير وسيط بالتطبيق على البنوك التجارية اليمنية، وبناءً على مراجعة وتحليل الدراسات السابقة تم تطوير قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية للدراسة، حيث تم توزيعها على عينة مكونة من (454) مفردة من عملاء البنوك التجارية اليمنية، وتم اختبار فرضيات الدراسة باستخدام أساليب تحليل الانحدار البسيط والمتعدد، إضافة إلى استخدام أساليب الإحصاء الوصفي لوصف خصائص عينة الدراسة، وأسفرت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة مباشرة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وإدارة الصورة الذهنية من جانب، وولاء العملاء ببعديه (الولاء السلوكي، الولاء الاتجاهي) من جانب أخر، كما توصلت الدراسة إلى وساطة متغير إدارة الصورة الذهنية في العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وولاء العملاء، وبناءً على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات، علاوة على اقتراح بعض الدراسات المستقبلية ذات الصلة بموضوع الدراسة.
دور إدارة الصورة الذهنية في العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وولاء العملاء
” دراسة تطبيقية في البنوك التجارية اليمنية”
المستخلص
استهدفت الدراسة الحالية اختبار العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وولاء العملاء في ظل وجود إدارة الصورة الذهنية كمتغير وسيط بالتطبيق على البنوك التجارية اليمنية، وبناءً على مراجعة وتحليل الدراسات السابقة تم تطوير قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية للدراسة، حيث تم توزيعها على عينة مكونة من (454) مفردة من عملاء البنوك التجارية اليمنية، وتم اختبار فرضيات الدراسة باستخدام أساليب تحليل الانحدار البسيط والمتعدد، إضافة إلى استخدام أساليب الإحصاء الوصفي لوصف خصائص عينة الدراسة، وأسفرت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة مباشرة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وإدارة الصورة الذهنية من جانب، وولاء العملاء ببعديه (الولاء السلوكي، الولاء الاتجاهي) من جانب أخر، كما توصلت الدراسة إلى وساطة متغير إدارة الصورة الذهنية في العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للبنوك تجاه العملاء وولاء العملاء، وبناءً على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات، علاوة على اقتراح بعض الدراسات المستقبلية ذات الصلة بموضوع الدراسة.