الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة قياس تأثير تعرض الجمهور المصري للتأطير الإعلامي الذي قدمته الصحف الإلكترونية المصرية في تغطيتها للقوى السياسية المُتنافسة في الانتخابات الرئاسية المصرية ٢٠١٢ ، ومدى مساهمة هذا التأطير في تشكيل اتجاهات وال أ ري العام للجمهور المصري في اختياراته وقراراته السياسية. وتحقيقاً لذلك تم اختبار فروض نظرية الأطر الإعلامية في مجتمع الدراسة ، من خلال عينة تشتمل ثلاث صحف إلكترونية ( قومية وهي الأهرام الحزبية وهي الوفد – خاصة وهي اليوم السابع) وعينة من الجمهور المصري من قوائم الناخبين في خمسة محافظات مصرية هي (القاهرة- الأسكندرية- القليوبية - المنيا- جنوب سيناء( . كما تم تطبيق المنهج المسحى والأسلوب المقارن ، وتوظيف أداة تحليل المضمون ، واستبيان المبحوثين . وتقع الدراسة في ستة فصول ، يتناول أولها الإطار النظري للدراسة وإطارها المنهجي . ويتناول الثاني الصحافة الإلكترونية المصرية وتأطير الحملات الانتخابية المؤثر في الجمهور. ويتناول الفصل الثالث أنماط القوى السياسية في الانتخابات الرئاسية المصرية ٢٠١٢ . ويتناول الفصل الرابع نتائج الدراسة التحليلية. بينما يتناول الفصل الخامس نتائج الدراسة الميدانية . ويتضمن الفصل السادس والأخير مناقشة نتائج الدارسة انتهاء بالتوصيات. |