Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الصلابه النفسيه وعلاقتها ببعض اساليب التنشئه الوالديه لدى طلاب المرحله الثانويه/
المؤلف
طه، سهام محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / سهام محمد على طه
مشرف / عبد الجابر عبد اللاه عبد الظاهر
مشرف / منصور عبد اللاه عبد الغفور
مشرف / منصور عبد اللاه عبد الغفور
الموضوع
التنشئه الوالديه.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
212ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
كلية التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
8/5/2010
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - قسم الصحه النفسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

هدفت الدراسه الحاليه الى التعرف على العلاقه الارتباطيه بين الصلابه النفسيه واساليب التنشئه الوالديه والعلاقه الارتباطيه بين الصلابه النفسيه واساليب التنشئه الوالديه كما يدركها الابناء .المرحلة الثانوية هي واحدة من أهم مراحل الحياة، والذي يحدد ملامح شخصيته.
ليس هناك شك في أن الشباب هم الحاضر ومستقبل الأمة، فهي الذخيرة ومد كذلك. مع لهم الحياة سوف تستمر، وأنها يجب أن تتحمل المسؤولية للحاضر والمستقبل. في هذه المرحلة ملامح شخصيات من الشباب، والتي سوف تستمر في حياتهم المستقبلية، وتعرف.
المجتمعات الحالية الرعاية الكثير عن الطلاب الصغار كما هم رجال الغد والمستقبل وذلك لتحقيق قدر أكبر من الصحة النفسية والتكيف الاجتماعي.ولذلك، فإننا بحاجة إلى التركيز على المتغيرات مقاومة مثل النفسية المرونة / صلابة من أجل التغلب على الضغط وتحقيق الرعاية الصحية النفسية من خلال الرعاية الأبوية الجيدة، لذلك تسعى الدراسة الحالية إلى تحديد العلاقة بين الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين مع المدرسة الثانوية ( المرحلة الثانوية) طالبا وطالبة.
بيان من الدراسة:
ويحاول دراسة المبينة في ما يلي:
1-هل هناك ارتباط بين درجات الطلاب على مقياس من صلابة النفسية، ودرجاتهم على مقياس من أساليب تحمل الوالدين من وجهة نظر الأطفال؟
2-هل هناك علاقة بين الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين من (الأب والأم) من وجهة نظر الأطفال؟
3- هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين من وجهة نظر الأطفال حسب الجنس (ذكر - أنثى)؟
4- هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين من وجهة نظر الأطفال حسب المستوى التعليمي (الذكور والإناث)؟أهداف الدراسة:
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين أنماط تأثير الوالدين وصلابة نفسية مع الطلاب (ذكور / إناث) من المرحلة الثانوية، لذلك تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على ما يلي:
1. العلاقة بين الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين.
2. العلاقة بين الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين. من الأب والأم من وجهة نظر الأطفال.
3. الاختلافات بين الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين من وجهة نظر الأطفال حسب الجنس (الذكور والإناث).
4. الاختلافات بين الصلابة النفسية وأساليب تحمل الوالدين من وجهة نظر الأطفال حسب المستوى التعليمي في الأول والثاني والثالث الثانوي أهمية الدراسة:
(أ) أهمية النظرية:
وتعتبر الدراسة الحالية محاكمة لتسليط الضوء على صلابة النفسية بسبب التغيرات الحديثة.
1. تستخدم الدراسة المتغيرات صلابة النفسية التي تعتبر من الموضوعات الجديدة في التراث النفسي الذي paticpate في بحلاوة (الالتزام والتحكم والتحدي) مع المتعلمين.
2. تشارك هذه الدراسة الحالية في تقديم الصورة الكاملة حول متغيرات الدراسة للمساعدة في تقديم أفضل نفهم أن المشاركة في دفع عملية البحث العلمي.
(ب) أهمية العملية:
1. Prelparing مقياس من صلابة النفسية.
2. بناء مقياس من أساليب تحمل الوالدين.