Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رصد أحوال طالبات التعليم المعمارى فى مصر المعاصرة /
المؤلف
سمك، ياسمين أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين أحمد محمد سمك
مشرف / محمد إبراهيم محمد إبراهيم
مناقش / أحمد عثمان الخولي
مناقش / ياسر حسني صقر
الموضوع
العمارة - طرق التدريس - مصر. التعليم - مصر. العمارة والشباب.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
197 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم البيئة
تاريخ الإجازة
19/10/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الهندسة - الهندسة المعمارية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

علي الرغم من زيادة أعداد الذكور إلي حد ما وفقاّ لإحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة والأحصاء المصري إلا أن الملاحظ زيادة أعداد طالبات الهندسة المعمارية في أقسام الجامعات المصرية وعل الرغم من ه1ة الزيادة الا أن معظم الطالبات تعاني من بعض العقبات التي تتعلق بطبيعة التعليم المعماري مثل السفر والانتقال ومواعيد الدراسة وأيضاّ طبيعة المجهود البدني والذهني والاجهاد العقلي وفوق كل هذه النقاط السابقة ، النقد الموجه من أعضاء هيئة التدريس في الرسم وأثناء التحكيم ذلك إلي جانب إشكالية السياق الاجتماعي والثقافي وأثرة علي التعليم المعماري من حيث قبول المراة كمهندسة معمارية وثقتها ي تحمل المسئولية المهنية والنظر إذا ما كان هذا الاسلوب في التعليم يؤثر في تأهلهن لممارسة المهنة فطالبات الهندسة المعمارية غالبا لا تعطي نفس فرصة زملاؤهن من الذكور والعديد من المؤسسات المعماريات للعمل الذي يوظف تعليمهن مثل مصممين أعمال جرافيك ومصممي ديكور داخلي ، حتى مصممين حفلات وزفاف لذا يستدعي الأمر استكشاف واقع حال طالبات التعليم المعماري بالجامعة المصرية ، للتوصل إلي أسباب المشكلات التي تواجههن في سبيل إيجاد الحل.