الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى الى بناء ووضع قائمة بالمهارات اللازام توافرها لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى عند استخدام الكمبيوتر اللوحى فى عملية التدريس ، وبناء البرنامج المقترح وقياس كلاً من الجانب التحصيلى والجانب الأدائى لمهارات استخدام الكمبيوتر اللوحى فى التدريس لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى. تكونت عينة البحث من 30 معلم ومعلمة من معلمى مرحلة التعليم الاساسى الحاصلين على درجة الليساسن والبكالريوس والذين يقومون بتدريس مختلف المواد الدراسية فى مراحل التعليم الاساسى المختلفة . تحتوى الدراسة على اربعة فصول ، الفصل الاول مشكلة البحث والخطة العامة لدراستها ، الفصل الثانى يحتوى على محورين أساسيان وهما المحاكاة التفاعلية والكمبيوتر اللوحى ، أما الفصل الثالث يتكلم عن منهج البحث وإجراءاته ، الفصل الرابع به عرض لنتائج البحث ومناقشتها وتفسيرها والتوصيات والمقترحات. جاءت نتائج البحث فى التوصل إلى قائمة المهارات اللازم توافرها لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى وفاعلية البرنامج المقترح لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر اللوحى فى التدريس لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى . |