![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية بعض مهارات التفكير وتقدير الذات لدي طالبات الصف الأول الثانوي مما أثار لدي الباحثة افتراض التأثير الايجابي للبرنامج في تنمية مهارة حل المشكلات وتقدير الذات لدي الطالبات وللكشف عن ذلك استخدمت الباحثة المنهج الشبة تجريبي لتطبيق القبلي وبعدي لمجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة. وقد اقتصر البحث علي عينة قوامها(60) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي. وتمثلت الأدوات في البرنامج المقترح نظرية الذكاءات المتعددة – استبيان مهارة حل المشكلات – مقياس تقدير الذات. |