![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تعرف أثر اختلاف نمط تقديم الدعم الالكترونى المتزامن وغير المتزامن فى بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب الفرقة الرابعة تكنولوجيا التعليم ، وذلك من خلال اعداد قائمة بمهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب الفرقة الرابعة تكنولوجيا التعليم، وتصميم بيئات التعلم الشخصية، وتحديد ادوات الدعم الالكترونى فى بيئات التعلم الشخصية، لقياس اثر اختلاف نمط تقديم الدعم الالكترونى فى بيئات التعلم الشخصية على التحصيل وتنمية المهارات العملية. تحقيقا لأهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، كما تم تطبيق أدوات البحث وهى (اختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة) على عينة قوامها ( 80) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة تكنولوجيا التعليم مقسمة الى (4) مجموعات تجريبية قوام كلا منها (20) طالب وطالبة. وقد توصل البحث إلى مجموعه من النتائج أهمها أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطات درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي والأداء المهاري المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلى ترجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف أدوات الدعم الالكتروني لصالح المجموعة التجريبية الثالثة (أداة دعم الفيس بوك). وأيضا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطات درجات مجموعات البحث في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي والأداء المهاري المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلى ترجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف نمط تقديم الدعم الالكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) لصالح نمط تقديم الدعم الالكتروني غير المتزامن. الكلمات المفتاحية: بيئات التعلم الشخصية - الدعم الالكتروني - مهارات صيانة الحاسب الآلي. عدد المراجع: (98) مرجعاً عربياً، (104) مرجعاً أجنبياً |