Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى معرفى سلوكى لتحسين بعض الجوانب غير المعرفيه لدى عينه من المراهقين المتفوقين دراسياً./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم الصحة النفسية .
المؤلف
احمد ، عاطف احمد محمد سيد .
هيئة الاعداد
باحث / عاطف احمد محمد سيد احمد
مشرف / فيوليت فؤاد ابراهيم
مشرف / هبه سامى محمود
مناقش / إيمان فوزى شاهين
مناقش / اسماء محمد السرسى
الموضوع
الجوانب غير المعرفيه ، المراهقين ، المتفوقين دراسياً .
تاريخ النشر
1/1/2015
عدد الصفحات
277 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

تهدف الدراسه الحاليه لتحسين بعض الجوانب غير المعرفيه لدى عينة من المراهقين المتفوقين دراسياً , وقد تمت الدراسه على عينه قوامها ( 30 ) طالب من الذكور من طلاب الصف الاول والثانى والثالث الثانوى العام, وقسمت تلك العينه على مجموعتين (ضابطه و تجريبيه ), وبعد اجراء عمليات التجانس بين المجموعتين تلى ذلك القياس القبلى ثم تم تطبيق البرنامج الارشادى على المجموعه التجريبيه دون الضابطه وتم اخذ القياس البعدى وبعد مرور شهرين تم تطبيق القياس التتبعى, واستخدمت الدراسه الاساليب الاحصائيه التاليه ( اختبار مان – ويتنى - و اختبار ويلكوكسون لدي عينتين مرتبطتين - معامل الارتباط الثنائي للرتب .
كما تم استخدام بعض الادوات والفنيات المعرفيه السلوكيه , تم الوصول الى النتائج التاليه (انه توجد فروق داله احصائياً بين المجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه فى القياس البعدى لصالح المجموعه التجريبيه - انه توجد فروق داله احصائياً لدى درجات المجموعه التجريبيه بين القياس القبلى والقياس البعدى لصالح القياس البعدى , انه لا توجد فروق داله احصائياً بين درجات المجموعه التجريبيه بين القياسين البعدى والتتبعى .
الكلمات الداله :
الجوانب غير المعرفيه ، المراهقين ، المتفوقين دراسياً .