Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع وأنماط الدعم التعليمي في إنتاج المشروع وتنمية مهاراته والتفكير الإبتكاري لدى طلاب كلية التربية النوعية /
المؤلف
رضوان، إنجي محمد توفيق مهني.
هيئة الاعداد
باحث / إنجي محمد توفيق مهني رضوان
مشرف / أحمد السيد عبدالحميد مصطفى
مشرف / زينب محمد أمين
مشرف / فايز عبدالحميد علي
مناقش / نبيل جاد عزمي
مناقش / يسري مصطفى السيد
الموضوع
التعليم - برامج. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
341 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - قسم المناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 341

from 341

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع وأنماط الدعم التعليمي في إنتاج المشروع وتنمية مهاراته والتفكير الابتكاري لدى طلاب الفرقة الرابعة، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية. وإتبع المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، الذي يعتمد على طريقة القياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث وتم تقسيم مجموعة البحث إلى خمس مجموعات كل مجموعة قوامها عشرة (10) طلاب. وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في تصميم موقع ويب باستخدام برنامج (Course Lab) وإعداد المحتوى التعليمي والذي يشمل تخطيط المشروع وكيفية تنفيذه، بينما تمثلت مقاييس الأداء في بطاقة تقييم أداء وإنتاج المشروع، وبطاقة ملاحظة مهارات إنتاج المشروع، اختبار التفكير الابتكاري. وأشارت النتائج إلى أن إستراتيجية التعلم القائم على المشروع وأنماط الدعم التعليمي ساهمت بشكل فاعل في إنتاج المشروع وتنمية مهاراته ومهارات التفكير الإبتكاري.