Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام موقع إلكتروني تعليمي في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الفرنسية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري /
المؤلف
مرزوق، نهى محمد على سليم.
هيئة الاعداد
باحث / نهى محمد على سليم مرزوق
مشرف / خيرى عبدالله احمد سليم
مشرف / محمد عبدالحميد محمد على
مناقش / محمد ابراهيم الدسوقى
مناقش / شحاته عبدالله أحمد الامين
الموضوع
اللغة الفرنسية - تعليم وتدريس. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
228ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 365

from 365

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد فعالية استخدام موقع الكتروني تعليمي مقترح في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الفرنسية لدي طلاب الصف الأول الثانوي الأدبي الأزهري، وتكونت عينة البحث من عينة عشوائية من طلاب الصف الأول الثانوي الأدبي بأحد المعاهد الأزهرية بمحافظة الشرقية(معهد البلاشون ع/ث بنين) حيث قسمتهم الباحثة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وبلغ عددها 35 طالباً درسوا منهج اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي الأزهري، الفصل الدراسي الأول، في العام الدراسي 2014/ 2015 باستخدام الموقع الإلكتروني التعليمي المقترح، والأخري ضابطة وبلغ عددها 35 طالباً درسوا نفس المنهج بالطريقة التقليدية ،واعتمدت الباحثة على مجموعة من الأدوات هي : قائمة بمهارات الاستماع الضرورية لطلاب الصف الأول الثانوي الأدبي الأزهري(إعداد الباحثة)، قائمة بمهارات التحدث الضرورية لطلاب الصف الأول الثانوي الأدبي الازهري(إعداد الباحثة)، بطاقة صلاحية للموقع الإلكتروني التعليمي المقترح(إعداد الباحثة) ،اختبارتحصيلي لمهارة الاستماع باللغة الفرنسية(إعداد الباحثة)، اختبار تحصيلي لمهارة التحدث باللغة الفرنسية(إعداد الباحثة) ، كما أعدت الباحثة الموقع الإلكتروني التعليمي المستخدم مع أفراد العينة التجريبية، وبعد التطبيق تم تجميع البيانات وعمل التحليل الإحصائي للنتائج بواسطة البرنامج الإحصائى SPSS باستخدام الإختبارات التالية اختبار (ت) (Independent Samples T-Test) ،واختبار (ت) (Paired Samples T-Test) ، ومربع ايتا (η2) وحجم التأثير، ونسبة الكسب المعدل لبلاك((Black، وأسفرت النتائج عن تفوق أفراد المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمهارة الاستماع، وفي التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمهارة التحدث ،ووجود فعالية للموقع الإلكتروني التعليمي في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الفرنسية لدي طلاب الصف الأول الثانوي الأدبي الأزهري، وتفوق طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمهارة الاستماع ، وفي التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمهارة التحدث على أفراد المجموعة الضابطة.