Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعليمية افتراضية ثلاثية الأبعاد وأثرها في تنمية بعض جوانب التعلم لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي/
المؤلف
صلاح, هشام سيد أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هشام سيد أحمد محمد صلاح
مشرف / صفاء سيد محمود
مشرف / رضا عبده القاضي
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
304 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

الواقع الافت ا رضي هو بيئة كمبيوترية ثلاثية الأبعاد لمحاكاة واقع مادى معين ممثلاُ خبرة حقيقية
للمستخدم )المتعلم( عن طريق استخدامه أدوات وتقنيات خاصة تجعل المتعلم كما لو في بيئة حقيقية،
عن طريق إحساسه بالأشياء الثابتة والمتحركة من خلال التفاعل معها.
تصنف البيئات الواقع الافت ا رضي إلى أنماط فمنه من لا يعتمد على خاصية معينة كالاستغ ا رق
والمعايشة أو التفاعل أو غيرها من الخصائص، حيث ان هذه الخواص تتوافر في كل نمط من أنماط
الواقع الافت ا رضي، إلا أن درجة توافرها تختلف من نمط لأخر، واعتمد في تصنيفه على بعدين أساسين
هما:
البعد الأول: مدى توافر كل خاصية من خصائص الواقع الافت ا رضي فى كل نمط من الأنماط المقترحة.
البعد الثاني: المتطلبات اللازمة لكل نمط سواء فيما يتعلق بالتجهي ا زت Hardware والب ا رمج Software
المستخدمة في النمط ذاته، أو فيما يتعلق بالتجهي ا زت اللازمة للفرد المستخدم لهذا النمط.