![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اكدت العديد من الدراسات والبحوث التى تناولت الترفيه واللعب فى عمليات التعلم والتعليم,أن اللعب يسهم بشكل كبير في تحسين عملية التعلم لدي الفرد وفي زيادة تحصيلة الدراسي وتنمية ميوله وأتجاهاته الإيجابية ودافعيته بالإضافة إلي تنمية قدرات التفكير لديه, وتستند فكرة الألعاب التعليمية في البحث الحاي علي الدمج بين النظريتين المعرفية والسلوكية, فمن خلال النظرية المعرفية يفسر ”بياجيه” اللعب بأنه ينطوي علي خاصية فطرية وهي القدرة عي التكيف مع البيئة عن طريق عمليتين هما : التمثيل والمواءمة . |