![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على السرعة الإدراكية في تنمية الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وتتلخص مشكلة الدراسة فى الاسئلة الاتية : 1- ما أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على السرعة الإدراكية في تحسين الانتباه الارادى الانتقائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟ 2- ما فعالية استمرار تأثير البرنامج المقترح فى تحسين مستوى الانتباه الارادى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟ وتوصلت نتائج الدراسة الى ما يلى : 1- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الانتباه لصالح المجموعة التجريبية. 2-يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الانتباه لصالح لصالح التطبيق البعدى . 3- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى والتتبعى لمقياس الانتباه مما يشير الى استمرار تأثير البرنامج التدريبي القائم على السرعة الإدراكية في تحسين مستوى الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |