الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي التعرف على فاعلية برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج النماذج لطالبات قسم الاقتصاد المنزلي وتكونت العينة من طالبات الفرقة الثانية بجامعتي بورسعيد وقناة السويس وبلغ عددهن (22) طالبة تم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الكمبيوتر، والثانية ضابطة ودرست بالطريقة التقليدية. واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: الحاسب الآلي، برنامج تم إعداده من قبل الدارسة لتدريس رسم النموذج الأساسي لكل من (الكورساج، الكم، الجونلة، البنطلون) مستخدمة طريقة آلدريتش، وتدريج تلك النماذج بالإزاحة، بالاضافة الي المحتوي العلمي لتدريج النماذج وطريقة رسم وتدريج النماذج محل الدراسة، وعدد من الصور والفيديوهات التي تخدم المحتوي العلمي وتكمله، وكذلك اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة. |