الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تشهد الساحة العالمية تغيرات جذرية سوف تترك أثارها الاقتصادية على العالم بصفة عامة، وعلى المنطقة العربية بصفة خاصة. والتسويق التفاعلي أحد الأساليب التى ارتبطت بالنظم الإلكترونية ونظم المعلومات التى تعتمد على الإنترنت، والتعامل من خلال شبكة الإنترنت والذي يعتمد على وجود حوار متبادل وفعال بين المنظمة وعملائها من خلال موقعها الإلكتروني حيث تتم عملية التبادل كاملة من خلال هذا التفاعل.وتعتبر نظم المعلومات منظومة مكونة من معلومات وأفراد وإجراءات تتفاعل من خلال مجموعة عمليات تجرى على البيانات والمعلومات بواسطة أفراد متخصصين وأجهزة متطورة لتمكن الإدارة من القيام بمهامها وإتخاذ القرارات الرشيده لتحقيق الهدف.ومن خلال ما قام به الباحث بإجراء دراسة إستطلاعية وذلك من خلال المقابلة الشخصيه أثناء حضوره بطولة كأس مصر للسلاح (رجال-سيدات) خلال الفترة من 18-20/9/2014م والقيام بسؤال بعض العاملين بالاتحاد (الإدارين- المدربين- الحكام- اللاعبين رجال وسيدات) تبين للباحث الأتى. أنه لا يتم تحديث موقع الإتحاد بشكل دورى، وان الأستفاده من الموقع غير مجزيه. ومن خلال إطلاع الباحث على الدراسات التى تناولت العمل التسويقى داخل الإتحاد المصرى للسلاح والتى أوضحت وأنه لا توجد أستراتيجبة واضحة تعتمد على أستخدام النظم الإلكترونية ونظم المعلومات فى نشر وترويج اللعبة بشكل مناسب. وبالنظر إلى خطة النشاط السنوى للإتحاد المصرى للسلاح لعام(2014/2015م) وجد أن الإتحاد ينظم العديد من البطولات المحلية والإقليمية والدولية وهذا يدل على كثرة البطولات التى يشارك فيها الإتحاد المصرى للسلاح، ولم يتم الإستفادة منها من الناحية التسويقية. ومن هنا يرى الباحث ضرورة إستخدام التقنيات الرقمية الحديثة ونظم المعلومات فى نشر وترويج أنشطة الإتحاد والتفاعل مع المستفيدين من هذه الأنشطة ، لذلك يقوم الباحث بإجراء الدراسة لوضع نموذج للتسويق التفاعلى لأنشطة الإتحاد المصرى للسلاح فى ضوء نظم المعلومات. |