Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام إستراتيجية التعلم التوليدى فى تدريس علم النفس على تنمية بعض مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حسين، نادية عبد الجواد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نادية عبد الجواد محمد حسين
مشرف / فايزة احمد احمد
مناقش / امام مصطفى السيد
مناقش / على جودة عبد الوهاب
الموضوع
التعليم الثانوى- مناهج. علم النفس- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
27/6/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 156

from 156

المستخلص

تمثلت مشكلة الدراسةفي تدنى مستوى طلاب الصف الثانى الثانوى العام لمهارات التفكير الاستدلالى. مجموعة الدراسة: تكونت مجموعة الدراسة من ( 80 طالب ) من طلاب الصف الثانى الثانوى العام قسمت إلى مجموعتين تجريبية ( 40 طالب ) وضابطة ( 40 طالب). >أهداف الدراسة : هدفت الدراسة إلى التعرف علي أثر استخدام استراتيجية التعلم التوليدى فى تدريس علم النفس على تنمية بعض مهارات التفكير الإستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية أدوات الدراسة : لتحقيق ما هدفت إليه الدراسة قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات التفكير الاستدلالى المتضمنه بوحدة العمليات المعرفية من مقرر علم النفس للصف الثانى الثانوى ، وكراسة انشطة للتلميذ ، ودليل للمعلم, لتدريس وحدة الدراسة وفقاً لاستراتيجية التعلم التوليدى ، واختبار لمهارات التفكير الإستدلالى. نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى فاعلية استراتيجية التعلم التوليدى في تنمية بعض مهارات التفكير الاستدلالي لدي طلاب الصف الثانى الثانوى العام.