الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث قياس تأثير تكنولوجيا المعلومات علي تحسين القدرة التنافسية للتسويق السياحي وقد تم الحصول علي البيانات والمعلومات الميدانية باستخدام أسلوب الاستقصاء من خلال أسلوب الحصر الشامل لمجتمع العاملين بالشركات السياحية (المكاتب الرئيسية) بمدن القناة والبالغ 61 مفردة وعينة بلغت 193 من عملاء هذه الشركات وذلك لتكوين مقاييس يتم من خلالها اختبار فروض البحث. وقد أظهرت نتائج البحث وجود تأثير ذو دلالة معنوية لتكنولوجيا المعلومات (تطوير الحاسبات والبرمجيات -تطوير وسائل الاتصال- تنمية مهارات موظفي تكنولوجيا المعلومات) علي كل من :- 1- القدرة التنافسية للتسويق السياحي فيما يتعلق بالخدمة المقدمة 2- القدرة التنافسية للتسويق السياحي فيما يتعلق بالمعلومات المقدمة. |