Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صياغة تكوينات خزفية مبتكرة قائمة على الإستفادة من مجسم الإسطوانة =
المؤلف
محمود، سامح أمين عز الدين.
هيئة الاعداد
باحث / سامح أمين عز الدين محمود
مشرف / فيصل سيد أحمد
مشرف / سامح محمد حريت
مشرف / جيهان عطية العجرودى
مناقش / أمينة كمال عبيد
مناقش / مها زكريا عبد الرحمن
الموضوع
التربية الفنية.
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
أ-ص، 279 ص.، a-e :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
3/11/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

سارت الرسالة في خمسة فصول ، وقد هدفت إلىإستكشافودراسة وتحليل النظم البنائية والإنشائية لمجسم الإسطوانة ، والإستفادة من هذه النظم في إيجاد صياغات وحلول لأشكال خزفية مبتكرة ، وقد إفترضت الدراسة أن الإسطوانة تتسم بالعديد من النظم التي يمكن الإستفادة منها في إيجاد صياغات تشكيلية جديدة لعمل تكوينات خزفية مبتكرة وكثيرة ،
وقد إشتمل البحث على:
الفصل الأول :خطة البحث والدراسات المرتبطة.
الفصل الثاني :الأساليب والطرق المناسبة لتشكيل الأسطوانة
الفصل الثالث :دراسات حول الشكل الاسطواني والعوامل الفراغية المؤثرة عليه
الفصل الرابع :التجربة الذاتية
الفصل الخامس:التطبيقات.
وقد خلصت نتائج الدراسة إلى :
- إثراء الشكل الهندسي البسيط وتغيير ملامحه عن طريق تطبيق مجموعة من العمليات مثل ” التركيب والجمع وإعادة الصياغة والفراغ والحذف والإضافة والحركة ” للخروج بمجموعة من الأشكال المتنوعة .
- تطبيق عملية التقسيم في صياغة جديدة لعناصر العمل الفني بهدف إعادة بناءها .
وأوصت الدراسة بالأتي
الإستفادة من الإنتاج الخزفي الذي يعتمد على الأشكال الهندسية في تدريس مادة الخزف في مراحل التعليم نظراً لسهولته والسرعة في الإنتاج لإبتكار أشكال جديدة تعطى الثقة بالنفس وتحفز الطلبة على التقدم والإستمرار.