Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مقرر إلكترونى في تنمية مهارات تصميم مواقف التعلم الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم في ضوء معايير الجودة /
المؤلف
مصلح, سحر شعبان
هيئة الاعداد
باحث / سحر شعبان مصلح
مشرف / أحلام رجب عبد الغفار
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / حسن حُسينى جامع
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
و, 123ص.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العوامل البشرية وبيئة العمل
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

يبحث المتخصصون فى التصميم التعليمى باستمرار عن أفضل الطرق والوسائل لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية لجذب اهتمام المتعلمين وحثهم على تبادل الأفكار والخبرات، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات متمثلة فى الكمبيوتر والإنترنت وما يلحق بهما من وسائط متعددة من أنجح الوسائل لتوفير هذه البيئة التعليمية، وتكمن أهمية التعليم الإلكترونى فى قدرته على الربط بين الأشخاص عبر مسافات هائلة وبين مصادر معلوماتية متباينة، فتوظيف هذه التكنولوجيا تزيد من فرص التعليم، وأصبح التعليم الإلكترونى ضرورة لحل الكثير من مشاكل التعليم ومن أهمها مشكلة استيعاب الأعداد الكبيرة للمتعلمين، وذلك عن طريق إتاحة المقررات الإلكترونية على شبكات الإنترنت لتعظيم التفاعلية بين المتعلمين والمعلمين، أو المتعلمين مع بعضهم فى نقاش جماعى بناء دون التقيد بالزمان أو المكان، مما يؤدى إلى النهوض بمستوى التعليم ليصل بالمتعلم إلى الجودة المطلوبة للتنافس على جميع المستويات.