Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الانتماء والمواطنة البيئية لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوي/.
المؤلف
حسن, محمد سعد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سعد محمد حسن
مشرف / قدرى محمود حفنى
مشرف / أحمد مصطفي العتيق
مشرف / مصطفي إبراهيم عوض
مشرف / محمود عبد الحميد حسين
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
ن-ع160ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - العلوم الإنسانية البيئية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

تكمن أهمية الدراسة من خلال النقاط التالية :
1) رصد اتجاهات الشباب بدقة وعلى أسس علمية, ولاسيما طلاب المرحلة الثانوية فى المدارس الدولية والمدارس التجريبية خاصة فيما يتعلق بالانتماء والمواطنة البيئية.
2) تغير المنظومة التعليمية السلطوية القائمة على التلقين فقط لصالح منظومة تعليمية تستند إلى ثقافة المواطنة والعدل الاجتماعى وتعليم الشباب الكثير من المهارات التى تفيده فى حياته المستقبلية.
3) تحديث المواطن والمجتمع المصرى ككل وصولاً للإسهام فى تأسيس وبناء وإقامة مجتمع المعرفة العلمية والتقنية الحديثة، وينبغي أن يكون الشعار الرائد للتعليم فى الألفية الثالثة هو ” الانتماء والمواطنة البيئية لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوى”.
أهـداف الدراسة:
تهدف الدراسة الحالية إلى التالي:
1) تحديد حجم الانتماء والمواطنة البيئية لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوى للمدارس الدولية والتجريبية .
2) تحديد التباين فى درجة الانتماء بين طلاب المدارس التجريبية عنه فى المدارس الدولية.
3) تحديد العلاقة بين درجة الانتماء والمواطنة بين طلاب المدارس التجريبية عنه فى المدارس الدولية.
4) تحديد ماهو واقع ثقافة المدارس المصرية والسياسة التعليمية نحو الانتماء والمواطنة البيئية.
5) تحديد الفروق بين الفتيات والذكور في المدارس التجريبية والمدارس الدولية.
6) تحديد نوعية المواد التعليمية التى تساعد على تنمية المواطنة والانتماء عند الطلاب.