Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامجين تدريبيين في مقررين موسيقيين قائمين علي بعض مبادئ تريز”TRIZ”وبرنامج كورت ”CORT” في تنمية الإبداع الموسيقي
لدي طلاب كلية التربية النوعية
=
المؤلف
محمد، حنان سمير السيد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان سمير السيد محمد
مشرف / سامية لطفى الانصارى
مشرف / شادى محمود عوض
مشرف / نرمين عونى محمد
الموضوع
قواعد الموسيقى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
151ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية النوعية - موسيقى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 22

from 22

المستخلص

يفيد البحث الحالي في توجيه نظر المربيين الي أهمية تنمية الابداع الموسيقي وإلمام طالب التربية الموسيقية - والذي سوف يصبح معلما في المستقبل – ببعض البرامج والطرق والأدوات المستخدمة والتي قد تساهم في تنمية الابداع الموسيقي لديه مما يؤثر بالتبعية علي تنمية الابداع الموسيقي لدي طلابه في المستقبل، كما ان البحث الحالي يُعد إضافة جديدة لإثراء مكتبة التراث السيكولوجي حيث تقوم الباحثة بالاعتماد على نظرية الحل الإبداعي للمشكلات ”تريز” TRIZ ومبادئها، وبرنامج ”كورت” CORT (1-4) في تنمية الابداع الموسيقي لدى الطلاب المعلمين ،فالكثير من الدراسات قد تناولت تنمية الابداع في مجالات عديدة ولم يتم إلا القليل منها في مجال الموسيقي وعن أهمية الابداع وانعكاساته علي الطلاب المعلمين في المستقبل ،فهو يدعم القيام بدراسات مستقبلية في المجال خاصة أن المجال يفتقر إلى ذلك – في حدود علم الباحثة .