Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نظرية التعلم المبني علي الدماغ في تحسين الانتباه لأطفال الصف الخامس الابتدائي /
هيئة الاعداد
باحث / سلوي عبد المنعم قطب إسماعيل
مشرف / عبد الهادي السيد عبده
مناقش / لطفي عبد الباسط إسماعيل
مناقش / مختار أحمد الكيال
الموضوع
علم النفس التربوى. الادراك. الانتباه. الانتباه - تعليم. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
289 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/2/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

هدفت الدراسة إلي تحسين الانتباه لدي عينة من تلاميذ الفصل الخامس الابتدائي منخفضي الانتباه وذلك من خلال برنامج تعليمي قائم علي نظرية التعلم المبني علي الدماغ وقد قامت الدراسة علي أربعة فروض أساسية ، تناول الفرض الأول اختبار دلالة الفروق بين الأداء القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الانتباه بينما تناول الفرض الثاني اختبار دلالة الفروق في الأداء البعدي لكل من المجموعة التجريبية والضابطة وتناول الفرض الثالث اختبار دلالة الفروق في الأداء البعدي لكل من البنين والبنات واهتم الفرض الرابع باختبار دلالة الفروق بين الأداء البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية.وقد تم استخدام اختبار تزاوج الأرقام والرموز للتحقق من فروض البحث في عرض نتائج الدراسة تبين الأثر الايجابي للبرنامج علي المجموعة التجريبية بينما لم تظهر النتائج فروقا في الأداء البعدي للمجموعة التجريبية وأدائها بعد مرور شهرين وقد انتهي البحث للعديد من التوصيات منها ضرورة إجراء المزيد من البحث والدراسة في نظرية التعلم المبني علي الدماغ لتحقيق الاستفادة منها وضرورة تدريب معلمي المراحل التعليمية المختلفة علي كيفية الاستفادة منها.