Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير النظام التسويقي لبعض محاصيل الخضر والفاكهة المصرية\
المؤلف
أبوقمر،أسماء عبدالفتاح على .
هيئة الاعداد
مشرف / فاطمة عباس فهمى حسنين
مشرف / . صلاح محمود مقلد
مناقش / رجب محمد حفني
مناقش / ممدوح مدبولي نصر
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
297 ص .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الزراعية والبيولوجية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الزراعة - الاقتصاد الزراعي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

نظرا لأن محاصيل الخضر والفاكهة تحتل مكانة هامة فى المقتصد القومى لمصر بإعتبارها من المحاصيل الزراعية ذات الأهمية الغذائية للإنسان ، وأيضا لأنها تساهم مساهمة كبيرة فى الناتج الزراعى المصرى ، فيجب النهوض بالنظام التسويقى لهذه الحاصلات ، حيث بلغت القيمة النقدية لإنتاج محاصيل الخضر والفاكهة عام 2012 حوالى 32.85 ، 24.15 مليار جنيه على التوالى ، تمثل حوالى 20.4 % ، 15 % على الترتيب من قيمة الإنتاج النباتى لنفس العام والذى بلغت قيمته حوالى 160.72 مليار جنيه ، وتعبر عن 12.28 % ، 9.03 % على الترتيب من قيمة الإنتاج الزراعى لعام 2012 والذى بلغت قيمته حوالى 267.42 مليار جنيه استهدفت الدراسة التعرف على أوجه القصور والمشاكل المؤثرة سلبا على الكفاءة التسويقية لهذه الحاصلات للتوصل إلى بعض التوصيات التى يمكن تبنيها لتحسين النظام التسويقى لحاصلات الخضر والفاكهة فى مصر .