Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام الخرائط الذهنيه في تعليم علم النفس لتنميه بعض عادات العقل لدىطلاب الثانويه العامه =
المؤلف
حمزه, سلمى محمد أبو اليزيد.
هيئة الاعداد
باحث / سلمى محمد ابو اليزيد حمزه
مشرف / عفاف سعد حماد
مشرف / عبد الرحمن امين رمضان
مناقش / ابتسام السطيحه
الموضوع
المناهج - تخطيط. المناهج - تطوير.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
258 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

تكمن اهميه الدراسه في انها تستجيب لدعوات الإصلاح التربوى التي تنادى بضروروه التجديد والتحديث في واقعنا التدريسى, وتدعو الى الاهتمام بتجريب المداخل والاستراتيجيات والطرق التدريسيه التي تسهم في تحقيق ايجابيه المتعلم. تساهم في تعديل النظره المستقبليه لمقرر علم النفس لتصبح مقررات اثرائيه, وتئكد نتائج الدراسات السابقه في هذا المجال, تثرى معارف الخبراء والمتخصصين في مجال تدريس علم النفس ولجات تطوير مقرراتها الدراسيه بخبرات علميه تعليميه متنوعه. وتهدف الدراسه الى الكسف عن اثر استخدام الخرائط الذهنيه لتدريس علم النفس وتنمسع عادات عادات العقل. تقديم نماذج مقترحه تهدف الى ارشاد المعلمين علم النفس الى كيفيه توظيف الخرائط الذهنيهفى سياق المحتوى المعرفى.