![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دور الأستخبارات التسويقية فى تطوير خدمات القطاع المصرفى الفلسطينى حيث تم استخدام ستة مصادر للأستخبارات التسويقية (موظفى المصرف، مراكز التوظيف، القوانين والتشريعات، معلومات السوق، المنافسون، العملاء) وقد تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى لأختبار فرضيات البحث، وتم تجميع البيانات من خلال ثلاث ايتبانات تم تصميها لتحليل وجهة نظر كل من العملاء وموظفين المضصارف والإدارة العليا للمصارف المبحوثة، حيث تشكل مجتمع البحث من أربعة مصارف محلية، واستخدم الباحث أسلوب الحصر الشامل مع فئة الإدارة العليا للمصارف المبحوثة لصغر حجم مجتمع الدراسة، واستخدم أسلوب العينة الطبقية العشوائية مع فئة موظفين المصارف وأسلوب العينة العشوائية المنتظمة مع فئة العملاء. |