Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الاستخبارات التسويقية في تطوير خدمات
القطاع المصرفي الفلسطيني /
المؤلف
أبو رحمة، إبراهيم أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم أحمد محمد أبو رحمة
مشرف / محسن على عبده الكتبي،
مشرف / هاني محمد السعيد
مشرف / سيد محمد جاد الرب
الموضوع
التسويق. البنوك - فلسطين. البنوك - تنظيم وإدارة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
أ-م، 222 ص. ، ii-viii :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

دور الأستخبارات التسويقية فى تطوير خدمات القطاع المصرفى الفلسطينى حيث تم استخدام ستة مصادر للأستخبارات التسويقية (موظفى المصرف، مراكز التوظيف، القوانين والتشريعات، معلومات السوق، المنافسون، العملاء) وقد تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى لأختبار فرضيات البحث، وتم تجميع البيانات من خلال ثلاث ايتبانات تم تصميها لتحليل وجهة نظر كل من العملاء وموظفين المضصارف والإدارة العليا للمصارف المبحوثة، حيث تشكل مجتمع البحث من أربعة مصارف محلية، واستخدم الباحث أسلوب الحصر الشامل مع فئة الإدارة العليا للمصارف المبحوثة لصغر حجم مجتمع الدراسة، واستخدم أسلوب العينة الطبقية العشوائية مع فئة موظفين المصارف وأسلوب العينة العشوائية المنتظمة مع فئة العملاء.