Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تكنولوجي باستخدام أسلوب التطبيق بتوجيه المعلم على تنمية بعض مهارات التدريس للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية /
المؤلف
عبد العال، محمد حسن أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محـمد حسـن أحـمد عبـدالعـال
مشرف / محسـن اسـماعيل ابراهيم
مشرف / مرفــت ســـمير حســين
مناقش / محمود عبد الحليم عبدالكريم
مناقش / هشام محمد عبدالحليم
الموضوع
المدرسون - تدريب. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
127 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
4/8/2015
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطريق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 6

from 6

المستخلص

مشكلة البحث وأهميته:-
يتسم العصر الذي نعيشه بالثورة العلمية والتقنية، حيث تتوالى الاكتشافات والنظريات وتطبيقاتها بصورة لم تشهدها البشرية من قبل.
ويرى ان ادخال التكنولوجيا الحديثة في التعليم يمكن أن يخلصنا من الأنظمة التعليمية التقليدية.
وقد اصبحت عملية اعداد معلم التربية الرياضية من القضايا الهامة التي تلقى اهتمام كبيرا من جانب المسئولين عن التعليم في مجال التربية الرياضية
هدف البحث:- يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تكنولوجي بأسلوب التطبيق بتوجيه المعلم ومعرفة تأثيره على تنمية بعض مهارات التدريس (تخطيط، تنفيذ، تقويم) للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية العام الجامعي (2013/2014م).
فروض البحث:- في ضوء هدف البحث يضع الباحث الفروض التالية:-
1- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تنمية بعض المهارات التدريسية قيد البحث ولصالح القياس البعدي.
خطة وإجراءات البحث
تحقيقا لأهداف البحث واختبارا لفروضه اتبع الباحث الخطوات التالية :
منهج البحث :استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدما القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين.
مجتمع وعينة البحث :
اشتمل مجتمع البحث على طلبة الفرقة الثالثة شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية (جامعة المنيا) للعام الجامعي 2013/2014م.