Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمى مقترح للمهارات الهجومية فى كرة السلة فى ضوء أسلوب النظم وتأثيره على بعض نواتج التعلم للصف الاول الإعدادى/
المؤلف
عبد الحميد، ايناس هشام محمود.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس هشام محمود
مشرف / دلال علي حسن
مشرف / هدى مصطفي درويش
مناقش / زينب محمد ابو بكر
الموضوع
التربية البدنية للاطفال. كرة السلة - طرق التدريس. .
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
79 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث الى وضع برنامج تعليمى للمهارات الهجومية فى كرة السلة فى ضوء أسلوب النظم بهدف التعرف على :
1_ تأثير البرنامج المقترح على مستوى الأداء الحركى لبعض المهارات الهجومية الأساسية فى كرة السلة
( مسك وأستلام الكرة - التمريرة الصدرية – المحاورة - التصويب بيد واحدة من الثبات – التصويب السلمي)
2_تأثير البرنامج المقترح على مستوى التحصيل المعرفى للمهارات الهجومية الأساسية فى كرة السلة(مسك وأستلام الكرة - التمريرة الصدرية – المحاورة - التصويب بيد واحدة من الثبات – التصويب السلمي)
وكانت عينة البحث 40 ومن النتائج :
1- حقق اسلوب النظم نتائج ايجابية فى القياسات البعدية عن القبلية للمجموعة التجريبية فى كل من مستوى اداء المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى لكرة السلة لتلميذات الصف الاول الاعدادى.
2- حقق الاسلوب التقليدى(المتبع بالمدرسة) نتائج ايجابية فى القياسات البعدية للمجموعة الضابطة فى كل من مستوى التحصيل المعرفى و مستوى اداء المهارات الهجومية لكرة السلة لتلميذات الصف الاول الاعدادى.
3- حقق البرنامج التعليمى المقترح لتعليم المهارات الهجومية لكرة السلة فى ضوء اسلوب النظم كان اكثر فاعلية على نواتج التعلم ( المعرفية - النفس حركية ) عن الاسلوب التقليدى.
وتوصى الباحثة :
1- استخدام الوحدات التدريسية وفق اسلوب النظم فى تعليم المهارات الاساسية لكرة السلة للص الاول الاعدادى لما يسهم به من نتائج ايجابية فى تحقيق نواتج التعلم .
2- استخدام اسلوب النظم فى تعليم المهارات الهجومية لكرة السلة لصفوف دراسية اخرى و مراحل تعليم مختلفة.