![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد المفاهيم الرياضية من المفاهيم الهامة والاساسية فى تعلم الاطفال ، حيث يشكل بناء المفاهيم ومنها الرياضية حجر أساس لانطلاق الاطفال فى تعلم كثير من العلوم ومما لا شك فيه أن التعلم فى مرحلة الروضة يعتمد وبشكل اساسى على حواس الطفل، وتعتبر الرياضيات بطبيعتها المجردة تشكل قدرا من الصعوبة على الاطفال فى تلك المرحلة العمرية، حيث يجد الطفل نفسه امام مجموعة من الكميات والاعداد ولا يستطيع الربط ولا التعرف على العلاقة الموجودة بين كلا منهما، فقد سعى البحث الحالى لتقديم برنامج لمهارات التفكير الكمى قائم على الانشطة اليدوية ؛ لتمثيل الرموز العددية بمجموعة من الكميات المحسوسة والتلى من خلالها يتم التعرف على مهارات التفكير الكمى، قد إستهف هذا البحث الى تطوير الرياضيات لطفل الروضة. |