Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتهنية التفكير الكمى لدى أطفال الروضة /
المؤلف
زيان، ولاء أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء أحمد أحمد زيان
مشرف / محند متولي قنديل
مشرف / يوسف الحسينى الإمام
مشرف / رمضاى مسعد بدوى
الموضوع
رياض الاطفال. التفكير.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
464 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - رياض الاطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 15

from 15

المستخلص

تعد المفاهيم الرياضية من المفاهيم الهامة والاساسية فى تعلم الاطفال ، حيث يشكل بناء المفاهيم ومنها الرياضية حجر أساس لانطلاق الاطفال فى تعلم كثير من العلوم ومما لا شك فيه أن التعلم فى مرحلة الروضة يعتمد وبشكل اساسى على حواس الطفل، وتعتبر الرياضيات بطبيعتها المجردة تشكل قدرا من الصعوبة على الاطفال فى تلك المرحلة العمرية، حيث يجد الطفل نفسه امام مجموعة من الكميات والاعداد ولا يستطيع الربط ولا التعرف على العلاقة الموجودة بين كلا منهما، فقد سعى البحث الحالى لتقديم برنامج لمهارات التفكير الكمى قائم على الانشطة اليدوية ؛ لتمثيل الرموز العددية بمجموعة من الكميات المحسوسة والتلى من خلالها يتم التعرف على مهارات التفكير الكمى، قد إستهف هذا البحث الى تطوير الرياضيات لطفل الروضة.